Mensucikan pakaian dan badan dari mani
تَطْهِيرُ الثَّوْبِ وَالْبَدَنِ مِنَ الْمَنِيِّ
اخْتَلَفَ الْفُقَهَاءُ فِي نَجَاسَةِ الْمَنِيِّ، فَذَهَبَ الْحَنَفِيَّةُ وَالْمَالِكِيَّةُ إِلَى نَجَاسَتِهِ، وَذَهَبَ الشَّافِعِيَّةُ وَالْحَنَابِلَةُ إِلَى أَنَّهُ طَاهِرٌ.
Para fuqaha berselisih tentang kenajisan mani (sperma), Hanafiyah dan malikiyah berpendapat najis, sedangkan Syafi’iyah dan hanabilah berpendapat bahwa mani itu suci
وَاخْتَلَفَ الْحَنَفِيَّةُ وَالْمَالِكِيَّةُ فِي كَيْفِيَّةِ تَطْهِيرِهِ:
فَذَهَبَ الْحَنَفِيَّةُ إِلَى أَنَّ تَطْهِيرَ مَحَل الْمَنِيِّ يَكُونُ بِغَسْلِهِ إِنْ كَانَ رَطْبًا، وَفَرْكِهِ إِنْ كَانَ يَابِسًا
Madhzab Hanafiyah dan malikiyah pun berselisih dalam cara bersuci dari mani :
Hanafiyah berpendapat bersuci dari mani dengan cara dicuci jika mani tersebut dalam keadaan basah (lembab), dan menggosok nya (kerik) jika mani tersebut kering
وَذَهَبَ الْمَالِكِيَّةُ إِلَى أَنَّ تَطْهِيرَ مَحَل الْمَنِيِّ يَكُونُ بِالْغَسْل لاَ غَيْرُ
Madzhab malikiyah berpendpat bersuci dari mani dengan cara mencuci tidak dengan cara lain
Refresni : al-mausuah al-fiqhiyah alkuwaitiyah